كثير يشعرون بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول وجبة اساسية كاملة. تكثر التساؤلات حول الموضوع اما الاجوبة عليها ففي 5 اسباب رئيسية. وهي العامل الاساسي لشعور بالجوع بعد فترة قصير جدا من الانغماس في الاكل.

اسباب وراء الشعور بالجوع بعد الاكل
اسباب وراء الشعور بالجوع بعد الاكل

5 اسباب وراء الشعور بالجوع بعد الاكل

عدم تناول وجبة فطور كاملة وكافية:

اظهرت احدى الدراسات ان الاشخاص الذين يتناولون وجبة فطور تحتوي على 300 وحدة حرارية فقط يكسبون وزنا زائدا مرتين اكثر من اولئك الذين يحصلون على 500 وحدة حرارية في الفطور.
اما السبب وراء ذلك فيكون الجسم يفرز الانسولين ببطء وبدفعات صغيرة خلال النهار عند تناول وجبة فطور كاملة مما يخفف من الشعور بالجوع خلال النهار.

عدم تناول الشاي:

تبين ان تناول الشاي مع الحليب يعطي احساسا بالشبع لا اكتر ويرفع مستوى السكر بنسبة 10 في المئة خلال ساعتين ونصف بعد تناوله, مما يخفف من الشعور بالجوع والرغبة في الاكل كما ان مكوناته من البوليفينول تساعد الحد من الشعور بالجوع.

الاكتار من تناول المشروبات المحلات:

اظهرت دراسات عدة ان الاكتار من تناول المشروبات المحلاة تدفع الجسم الى استخدام هرمون الليبتين التي تنذر الدماغ بالشبع.

تناول كميات كافية من السوائل:

غالبا ما تنمزج ما بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش فيكون الجسم بحاجة الى السوائل فيما نعتقد اننا نشعر بالجوع فنتجه الى الاكل. لذلك ينصح بشرب الماء عند الشعور بالجوع للتاكد من حقيقة ما نشعر به وما اذا كان يخف بعدها.

عدم تناول حصص كافية من الخضر و الفواكه:

يهمل كثر تناول الخضر و الفواكه الغنية بالفيتامين “ب” والفولات, علما ان هذه المكونات الغدائية تخفف من اعراض الاكنئاب والتعب وزيادة الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *