الموضوع يتحدت عن مشاكل تبييض الأسنان و اللّثة : مما لا شك فيه أننا نحلم رجالا و نساء بابتسامة جميلة و أسنان بيضاء براقة و أهم من هذا كله أننا نبحث عن أسنان قوية التركيب و لثة صحيّة سليمة سنساعدك الآن على معالجة التهابات اللّثة و تقوية أسنانك و نقدم لكي وصفات ناجحة و مجربة لتبييض الأسنان لتستفيدي و تفيدي غيرك.

– تفريش الأسنان بعد كل وجبة طعام لا تخفى هذه الخطوة عليك لكن التذكير واجب.

– تنظيف الأسنان يوميا بواسطة الخيط فهو يخلصك من البقايا التي لا تصل إليها الفرشاة لتتفادي رائحة الفم الكريهة و تحمي أسنانك من التسوس و لثتك من الالتهاب.

– تناولي الأغذية التي تحتوي على عنصر الكالسيوم كالحليب و الأجبان و البرتقال.

– استعمال العلكة بشكل يومي منتظم لكن ليس لفترة طويلة كي لا تتسببي في مشاكل هضمية للمعدة و مضغ العلكة يحفز اللعاب داخل الفم و هذا بدوره يزيد من نسبة الفوسفات و الكالسيوم و بالتالي يقوي الأسنان.

– تناولي التفاح فقد أثبتت الدراسات أنه غسول طبيعي للفم خاصة بعد تناول الوجبات السكرية.

– مراجعة طبيب الأسنان مرة كل ثلاث أشهر كحد أدنى و مرة كل ستة أشهر كحد أقصى ، لا تتكاسلي في هذا فمراجعة الطبيب من شأنها أن تجنبك الكثير من المشاكل قبل حدوثها.

– السواك وهو لحاف شجرة الجوز و فوائده في تقوية اللّثة كبيرة خاصة للمرأة في فترات الحيض و النفاس يجب أن لا تتخلى عن استعمال السواك يوميا.

وصفة لمعالجة التهابات اللّثة

إنه الخروب … نعم ثمرة الخروب الغابية و هي شجرة برية تنمو في الغابات الجبلية لكنها تباع أيضا في الأسواق و متوفرة فقط إن لم تكوني تعرفيها اسألي عنها هذه الثمرة لها مفعول رائع و نتائج واضحة لمعالجة التهابات اللّثة و اللثة تكون ملتهبة إذا لاحظتي عليها بقع باللون الأزرق أو أحسستي ببعض الألم على مستواها و كذلك إذا ظهرت عليها بعض الفقاقيع البيضاء أو الصفراء تبدو كالأكياس استعملي ثمرة الخروب لعلاج هذا الالتهاب ؛ قومي بغليّ كمية من هذه الثمرة في الماء ثم قومي بتصفيتها و عندما تتأكدين من أن المنقوع أصبح باردا تماما ابدئي باستعماله ضعي القليل منه في فمك و قومي بحركة المضمضة لمد 10 دقائق ولا تستعجلي ثم غيري الماء و استمري في ذلك إلى غاية نفاذ الكمية.

وصفة لتقوية الّلثة

هي بزيت الزيتون و هو جد مقوي للّثة و يحميها من الإصابة بالالتهابات و التعرض لمشاكل الّلثة استعملي زيت الزيتون مرة خلال الأسبوع عن طريق المضمضة بكمية جرعة واحدة من زيت الزيتون لمدة 10 دقائق ثم قومي ببصقها و تجنبي ابتلاعها.

وصفات لتبييض الأسنان

الوصفة الأولى هي باستعمال مسحوق قشور البرتقال المجففة ضعي مقدار ملعقة صغيرة من هذا المسحوق خذي فرشاة الأسنان بللّيها بالماء و غمسيها في مسحوق قشور البرتقال ثم قومي بدلك أسنانك بها لمدة 3 إلى 5 دقائق ثم تخلصي منها عن طريق المضمضة بالماء الدافئ استعملي هذه الوصفة أسبوعيا . الوصفة الثانية هي باستعمال الفحم خذي قطعة خبز قومي بتعريضها للحرارة حتى تتفحم اطحنيها و التقطي مسحوق الفحم بفرشاة الأسنان المبللة و قومي بدلك أسنانك مدة 7 دقائق ثم تخلصي منها عن طريق المضمضة بالماء الدافئ أو استعملي الفحم الطبيعي و هو فحم الخشب خذي قطعة منه و طبقيها كالسواك مع الحذر من البلع ثم نضفي فمك بالماء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *