معضم النساء تبحث عن طرق العناية بالبشرة. وتختلف طرق العناية بالبشرة من شخص الى اخر على حسب نوع البشرة , فــ العناية بالبشرة أمر ضروري لم يعد مقتصرا على النساء فقط بل تعداه إلى الرجال أيضا، إذ يسعى الكثيرون على العناية بالبشرة فمنهم من يحرص على خلطات طبيعية ومنهم من يتعداها إلى عمليات التجميل وتبقى ضرورة العناية بالبشرة أمر ضروري لابد منه مهما كان نوع البشرة.

طرق العناية بالبشرة
طرق العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة

1 – أنواع البشرة :

تختلف أنواع البشرة من شخص لآخر ونميز أنواعا عديدة فكل نوع يحتاج عناية خاصة به:
أ – البشرة العادية : تعتبر البشرة العادية أفضل الأنواع وأحسنها،تشبهه هذه البشرة إلى حد كبير بشرة الأطفال.قليلون من يملكون هذه البشرة إلا أنها تبق الأحسن لخلوها من حب الشباب و البذور و البقع السوداء والبنية لا تتأثر كثيرا بأشعة الشمس إذ نكتفي بوضع مرهم واق من الشمس.
ب – البشرة الجافة : تعتبر البشرة الجافة نوعا سيئا لأنها عرضة للالتهابات و التشققات ومختلف المشاكل التي تصيب البشرة بصفه عامة نلاحظ أن البشرة الجافة تكون في أغلب الأحيان مشدودة جدا
وتتأثر بأشعة الشمس .
ج – البشرة الحساسة : لعلها أسوأ الأنواع لأنها تتأثر كثيرا بأشعة الشمس و المواد الكيماوية مثل الصابون المعطر والعطور بمختلف أنواعها كما تتأثر من مواد التجميل.
د – البشرة الدهنية : بشرة زيتية يعاني صاحب هذا النوع من البشرة من حب الشباب والبذور كثيرا.
ه – البشرة المختلطة : يكون جزء منها دهني وآخر جاف الجفاف ناحيتي الخدين أما الدهنية فنجدها في الجبهة والذقن

2 – طرق العناية بالبشرة :

كل نوع من البشرة يتطلب عناية خاصة حسب نوع البشرة طبعا، فكل نوع يحتاج عناية خاصة به .
أ – العناية بالبشرة العادية : العناية بالبشرة العادية لا تتطلب جهدا كبيرا،فلا تحتاج سوى النظافة التامة واستعمال واق من الشمس لأنها لا تتأثر كثيرا.
ب – العناية بالبشرة الجافة : تحتاج البشرة الدهنية إلى مرطب خاصة في الليل، وعدم الغسل بالصابون الذي يحوي على الكبريت لأنه يعمل على تجفيف البشرة.
ج – العناية بالبشرة الدهنية : تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية ونظافة خاصة من الأفضل الغسل بالصابون بصفة دائمة وأكثر من مرتين يومين، يمكن استعمال الليمون ندهن بعصيره البشرة خاصة ليلا.ونستعمل صابون االكبريت إذ له دور فعال ف تخليص البشرة من دهونها.
د – العناية بالبشرة الحساسة : كثيرا ما تظهر الأوردة الدموية على البشرة الحساسة ونعلم أن هذه البشرة تتأثر كثيرا بالمعطرات لذا يجب تجنبها والإكتفاء بواقي شمسي لحمايتها.
ه – العناية بالبشرة المختلطة : يجب تنظيف هذا النوع جيدا و دهن المناطق الجافة بمرطب ليلا أما المناطق الدهنية يمكن استعمال قشر الليمون وحكه على المنطقة يقضي على الدهون.

3 – نصائح عامة للعناية بالبشرة :

يجب بداية أن يتعرف كل منا على نوع بشرته قبل بداية العناية بها لأن العناية بالبشرة تتطلب التعرف على نوعها،حتى نعتني بها انطلاقا من ذلك.

لذلك يجب أن نتعرف على نوع بشرتنا بعدها نختار صابونا مناسبا لها لها إذا كانت بشرتنا دهنية من الأفضل استخدام صابون يحتوي على نسبة عالية من الكبريت واستخدام الليمون ليلا، أما إذا كانت بشرتنا مشدودة وتعاني من الجفاف المستمر فعلينا اختيار مرطب ليلي نستعمله بانتظام ونحرص دائنا على نظافة البشرة مهما كان نوعها.كما يجب أن نعلم أن البشرة الحساسة تحتاج معاملة وعناية خاصة جدا لأنها أكثر عرضة للبثور وحب الشباب وإذا استوجب الأمر يكمن زيارة طبيب مختص بالأمراض الجلدية كي يرشدكم ويدلكم على النوع الصيح لبشرتكم وكيفية العناية بها ومعالجه المشاكل التي تعانون منها من بذور وبقع و حب شباب …

فالبشرة مرآة كل شخص يجب العناية بها وعدم إهمالها سواء رجالا كنا أم نساء يجب العناية بمنظرنا الخارج لنبدو أكثر إشراقا وجمالا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *