تعتبر الزيوت الطبيعية أهم علاج لمشاكل الشعر المختلفة، وقد استعملت جداتنا خلطات زيوت عدة منذ الزمن البعيد وكانت نتائجها مذهلة إذ يعتمد عليها كبار خبراء التجميل اليوم, تعرفي على اهم الزيوت الطبيعية وطريقة استعمالها لعلاج مشاكل الشعر.

فوائد الزيوت الطبيعية لعلاج جميع انواع الشعر
فوائد الزيوت الطبيعية لعلاج جميع انواع الشعر

الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر

1 – أهم الزيوت التي تعتمد في علاج مشاكل الشعر :

أ – علاج الشعر المتقصف والجاف : يعتبر الشعر المتقصف والجاف أكثر مشاكل الشعر شيوعا،لهذا وجب علاجه بالزيوت الطبيعية حتى نتخلص من هذا المشكل أهم زيت يقضي على جفاف الشعر وتقصف أطرافه هو زيت الزيتون.
فوائد زيت الزيتون للشعر : يعتبر من أهم الزيوت التي تقضي على جفاف الشعر و تقصفه،إذ يساعد على تجديد نمو الشعر ومحاربة تقصف أطرافه،يمكن استعمال زيت الزيتون بتدليك فورة الرأس ودهن أطرافه جيدا كما يمكننا عمل حمام مائي ويكون هذا الحمام مرة واحدة في الأسبوع لكن الأهم أن نحرص على استعماله دوريا وبصفة منتظمة.

ب – علاج الشعر المتساقط : يتم علاج مشكلة علاج تساقط الشعر من خلال استعمال زيت القرنفل،زيت له دور بارز وفعال في تسريع الدورة الدموية وتنشيطها.إذ يتم تدليك فروة الرأس تدليكا جيدا قبل الإستحمام وتكرر هذه العملية قبل كل استحمام.

ج – علاج الشعر المصبوغ : تؤثر صبغات الشعر على خصلاته من الجذور إلى أطرافه وذلك من خلال تأثرها بالأكسجين، يعمل زيت الصبار على علاج الشعر المصبوغ وحمايته من تأثيرات الصبغة عليه،ويتم استعمال هذا الزيت من خلال تدليك فروه الرأس وتعتمد هذه الطريقة باستمرار للمحافظة على شعر صحي وقوي من جذوره إلى أطرافه.

د – علاج الشعر الخفيف : كثافة الشعر تزيد المرأة جمالا ورونقا،وتحرص معظم السيدات على زيادة كافة الشعر لزيادة جمالهن ونظراتهن،ويعتبر زيت الخروع أهم زيت يعمل على تكثيف الشعر ومنع تساقطه استعملت جداتنا ذا الزيت منذ الزمان التليد، إذ يجب تدليك جلد الرأس جيدا بزيت الخروع كما يمكن اعتماد حمام مائي بهذا الزيت يساعد كثيرا على تكثيف شعر الرأس وزيادة نموه بصحة.

ه – علاج الشعر التالف : تلف الشعر أكثر المشاكل شيوعا أصبح مشكلا يرهق الكثيرين فالعديد من الناس يشكون من الشعر المجهد والتالف،يعتبر زيت جوز الهند أفضل علاج للشعر المجهد والتالف لإحتوائه على أهم العناصر الضرورية لتقوية الشعر من الجدور إلى أطرافه.
يستعمل زيت جوز الهند بتدليكه على جلد فروه الرأس ووضع الشعر تحت حمام مائي مدة نصف ساعة تقريبا تكرر هذه العملية بشكل دوري كل أسبوع.

و – علاج الشعر المجعد والخشن : أهم زيت لعلاج الشعر المجعد والخشن هو زيت االلوز الذي يعمل على ترطيب الشعر و تقوية خصلاته كما يساعد على نموه بشكل طبيعي دون تكسر وتقصف والأفضل استعمال زيت اللوز قبل الإستحمام بتدليكه جيدا على جلد فوره الرأس وتركه مدة نصف ساعة.كما يعتبر الحمام المائي بزيت اللوز هام جدا لتقويه الشعر وترطيبه كما يمكننا خلط زيت اللوز بالبيض يعمل بشكل فعال جدا على القضاء على خشونة الشعر و تجعيداته.

كانت تلك أهم مشاكل الشعر و الزيوت المعتمدة في القضاء عليها و الحصول على شعر ناعم خال من التجاعيد والتقصفات كما يمكننا استعمال خلطة الزيوت الطبيعية للحصول على شعر صحي ناعم يزيد وجعك نظارة ومظهرك أناقة.

2 – خلطة الزيوت الطبيعية للحصول على شعر صحي ناعم :

نقوم بخلط كميات متساوية من زيت الزيتون،زيت الخروع ، زيت الجرجير،خل التفاح تؤخذ كميات متساوية و نقوم بخلطها والاحتفاظ بها في عبوة ثم وضع كمية على الشعر مدة ساعة أو أكثر قبل عملية الاستحمام،يعمل خليط الزيوت على تقوية خصلات الشعر و تقويته ونموه بشكل جيد دون تساقط ولا حتى تقصف،كرري هذه العملية بصفة دورية كل أسبوع وستلاحظين الفرق.

ويمكنك ايضا قراة هدا الموضوع للاستفادة من الزيوت الاساسية علاج لجميع الامراض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *