موضوع اليوم ليس كالمواضيع المعتادة في هدا المقال ستتعرفي معنا على خلطات لتطويل الشعر بالاضافة الى التغدية المتوازنة التي التي ستحتاجينها من اجل نتائج افضل واسرع، اضن ان هدا ما تبحتين عنه سيدتي لدالك اكمل قراءة الموضوع الى الاخر من اجل الاستفادة.
كثيرا ما ياسرنا الشعر الطويل والجذاب، ولكن للاسف في بعض الاحيان يصاب الشعر بالركود ،بسبب خطب ما فنلجأ الى المواد الكيميائية، التي نجدها في الاسواق لنحصل على شعر طويل وجذاب. الذي يخطف الانفاس لكن عادة ما تكون هذه المواد الكيميائية مضرة بالشعر، فتتلفه ونؤدي الى تقصفه كما انك لن تحصلي على النتيجة التي تريدينها .

خلطات لتطويل الشعر
خلطات لتطويل الشعر

ولكن نحن هنا لكي نقدم لك الجديد، وكل ما يخدمك وبخدم جمالك . سوف نقدم لك وصفات طبيعية لتطويل شعرك وتنعيمه. كما انها ستمنحك الشعر المثالي اللذي تحلمين به، وسوف نقترح عليك هذه الوصفات الجذابة التي ستحبس الانفاس، وتأسر القلوب التي ستمنحك الشعر الطويل اللذي لطالما كنت تحلمين به.

خلطات لتطويل الشعر

اولا الوصفة السحرية التي ستمنحك الشعر الطويل والكثيف
اخلطي ٣ملاعق من الخميرة الفورية مع كوب زيت جوز الهند وادهني به شعرك، اتركيه لمدة ساعة ونصف ثم اغسلي شعرك بالشامبو وسوف تلاحظين الفرق مع استمرار تطبيقها.

ثانيا وصفة الفلفل الرهيبة لتطويل الشعر ٥ سم كل اسبوعين
حظري برطمان نظيف ثم قومي بطحن كمية معقولة من الفلفل وضعيها في البرطمان ، ثم غطي الفلفل بزيت الزيتون واتركيها لمدة اسبوع . طبقي هذا الماسك لمدة ٦اسابيع وسوف تتفاجئين بطول شعرك .

ثالثا وصفة قشور الموز الشهيرة لتطويل الشعر
قومي بتجفيف قشور الموز ثم اطحنيها واضيفي لها كريمة اللبن وطبقيها على شعرك لمدة ساعة واغسلي شعرك جيدا داومي عليها واحصلي على شعر طويل .

خلطة زيت الزيتون
ضعي سيدتي كل ليلة القليل من زيت الزيتون سوف تلاحظين مع مرور الوقت ان شعرك يزيد في الطول والكثافة والنعومة، ويمكنك التعرف على فوائد اخرى لزيت الزيتون من هدا المقال فوائد زيت الزيتون للشعر.

زيت الخروع
ومن لا يعرف فوائد هذا الزيت الجبارة في اطالة الشعر والرموش، طبيقه واحصلي على الطول الذي كنت تحلمين به .

وصفة الزبادي
قومي بخفق الزبادي جيدا وضعيه كماسك لمدة ١٥ساعة ، داومي هذه الخلطة ولاحظي الفرق .

خلطة المريمية والبيض
تضاف حفنة من المريمية الى الماء المغلي ويغطى الاناء لمدة ٢٠دقيقة على نار هادئة ، لزيادة التركيز وعندما يبرد تضاف اليه بيضتان مع التقليب المستمر لعمل خليط متماسك ثم يعبأ بزجاجة ويستعمل بعد ٢٤ساعة . مع ضرورة رج الزجاجة قبل كل استعمال ويستعمل عند كل غسل شعر.

محلول الخزامى والبصل لتطويل الشعر
يفرم البصل ويغلى في الماء لمدة ١٥دقيقة ثم يصفى الماء ويضاف اليه الخزامى (اللافندر ) لمدة ساعتين ثم يصفى المنقوع ويضاف اليه خل التفاح ثم يعبا المحلول في زجاجة ويستعمل مثل المحلول السابق .

خلطة الثوم واللبن لشعر كثيف وطويل
قومي بهرس الثوم جيدا ثم دفئي اللبن قليلا واخلطي الكل واتركيه يبرد ثم طبقيه على شعرك واتركيه لمدة ١٥دقيقة داومي هذه الخلطة لتحصلي على شعر كثيف كما كنت تحلمين، وهناك ايضا سيدتي موضوع متكامل عن خلطة الثوم لتطويل الشعر بسرعة.

واخيرا سوف ننصحك سيدتي بالاهتمام بغذائك وقومي بادخال الخضار والفواكه الى حميتك ، فطول الشعر ونعومته دائما تبدا من الداخل. وكثيرا ما ننصحك بادخال الخضر الورقية كالخس والسبانخ والقرنبيط والفواكه المليئة بالحديد والكبريت كالموز والفواكه المضادة للاكسدة كالفراولة والليمون . وننصحك دائما بالبيض لان فيه البروتين المغذي للشعر اضافة الى الفاصوليا و العدس اضافة الى بعض الاعشاب الرائعة كالجرجير اللذي يحتوي على كمية كبيرة من الكبريت واليود والفيتامينc .

كما ننصحك ايضا ان تحرصي على تناول الاغذية المليئة بمادة الحديد الموجودة ايضا في الكبدة واللحوم والخضروات الطازجة وفيتامين أ ويتوفر في الحليب والجزر وزيت كبد الحوت وفيتامين ه الذي يوجد بكثرة في الخضروات والبندق واللوز والحبوب غير منزوعة القشرة مثل القمح وكذلك فيتامين ب المركب وتتوفر انواعه في العديد من الاطعمة .

ولا مانع من تناول مجموعة من الفيتامينات لمساعدة زيادة معدل نمو الشعر وتطويله ولعلاج نقص الحديد الذي يتسبب في تساقط الشعر .

وهكذا نكون قدمنا لك سيدني مجموعة من خلطات لتطويل الشعر و الاغذية اللازمة لزيادة طول شعرك وتغذيته من الداخل والخارج حتى تحصلي على الشعر الطويل والناعم وتالقي مثل النجمات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *