لماذا تجاعيد الوجه اذا كان يمكننا التخلص منها ؟

تجاعيد الوجه …. انه الكابوس الذي نخافه جميعا خصوصا اذا ظهرت علاماته مبكرا … واذا كان الجمال هو صديق المرأة الحميم كذلك فان التجاعيد هي عدو المرأة اللدود…. ان ظهور خط واحد من التجاعيد عند بعض السيدات يمكن ان يصيبها بالفزع.

و تظهر تجاعيد الوجه مبكرا عندما نهمل العناية السليمة بالبشرة ونتهاون في اتباع بعض العادات الصحية الهامة مثل شرب المياه والترطيب المستمر وغيرها كما يمكن أن تظهر التجاعيد على وجوه بعض الأشخاص حول العينين وهم لا يزالون في العشرينات من العمر بسبب التعرض الشديد للشمس وتسمى هذه التجاعيد بأرجل الغراب ، سنتناول في هذا الموضوع اسباب هذه التجاعييد المزعجه وكيفيه التخلص منها .

اسباب ظهور تجاعييد الوجه

التقدم بالسن لأنه يؤدي الى :

  • قلة كمية بروتين الكولاجين بالبشرة الضروري لشد البشرة ومقاومة التجاعيد.
  • قلة كمية الألياف بالبشرة الضرورية لمرونة البشرة والحفاظ على رطوبة الجلد.

النظام الغذائي :

عملية زيادة الوزن ثم إنقاصه ثم زيادة الوزن مرة أخري تسبب تجاعيد بالجلد لأن شد الجلد أثناء زيادة الوزن ثم ارتخائه عند فقد الوزن يفقد الجلد المرونة ويصبح أكثر عرضة لظهور التجاعيد به .

الانفعالات وتعبيرات الوجه المتكررة والتوتر :

هناك تجاعيد تظهر نتيجة انطباعات الوجه المختلفة سواء أثناء الضحك او الغضب وما إلي ذلك  وهذه الانطباعات إذا كانت مستمرة أو كانت تحدث بشكل  أكثر من الطبيعي مثل الغضب الشديد المستمر أو الضحك الشديد أو أي تعابير اخرى مستمرة فانها على المدى الطويل  تساعد علي ظهور خطوط بالوجه دائمة لا تزول بزوال الانطباع ، حيث نجد على سبيل المثال ان الشخص العبوس بطبعه تظهر لديه في أغلب الأحيان انطباعات العبوس في صورة تجاعيد علي الجبهة .نقص افرازات الغدد الدهنية.

التدخين : وهو من أكثر الأسباب المؤدية لتكون التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

ولعل هذا من أهم الأسباب التي تدفعنا للاقلاع فورا عن التدخين ومن الشائع أن نلاحظ أن المدخنات بشراهة تكثر لديهن التجاعيد حول منطقة الفم.
انخفاض عدد الغدد العرقية .

نقص هرمون الأستروجين بعد سن اليأس عند السيدات والذي يؤدي لنقص ألياف الكولاجين
في البشرة .

التعرض للتراب والغبار والمواد الكيماوية (عوادم السيارات واستخدام الماكيانات سيئة الصنع).

عدم إزالة الميكاج :

عندما تنامي مع عدم إزالة الميكاج من علي الوجهك ، فهذا سبب رئيسي وراء ظهور التجاعيد و ذلك لأن الميكاج و الملوثات البيئية تتراكم علي الوجه طوال النهار ، و التي تتسرب إلي مسام البشرة و تؤدي إلي تكسير الكولاجين و الإيلاستين . و هذا يمكن أن يؤدي إلي ظهور علامات الشيخوخة بسهولة مثل تراكم الخطوط الدقيقة و التجاعيد ، لذلك يجب أن تنظف بشرتك قبل النوم بغسلها جيداً و الحفاظ علي ترطيبها .

علاج تجاعييد الوجه

علاج تجاعيد الوجه, التغذية الجيدة وتناول :

  • الأسماك (وخاصة اسماك السالمون).
  • الفواكه مثل الفراولة ، التوت ، التفاح ، الكيوي.
  • الخضروات مثل الافوكادو ، الخس ، السبانخ ، الزنجبيل ، الطماطم.
  • الصويا ولها مفعول جيد في مقاومة التجاعيد.
  • عدم العبوس والتقطيب لأن ذلك يتعب عضلات الوجه الصغيرة ويزيد من التجاعيد.
  • الابتعاد عن المنبهات وخاصة الشاي والقهوة واستبدالها بالشاي الأخضر.
  • تناول الفيتامينات (فيتامين E فيتامين(C والاكثار من الأوميغا 3 الموجود في لحوم الاسماك.
  • عدم استخدام أجهزة تسمير الجلد التي تكسبه اللون البرونزي لأنها تولد الأشعة الفوق بنفسجية التي تدمر البشرة وخطرها أشد من أشعة الشمس بكثير.

ماسك اللوز

المكسرات لا تحقق لك فوائدة صحية عند تناولها فقط، فإن استخدامها بشكل مباشر على البشرة يعزز من جمالها وإشراقتها عندما يتعلق الأمر باللوز فإنه غني بالألياف الطبيعية وفيتامين E ، والزنك والحديد وهي عناصر هامة للحفاظ على البشرة خالية من علامات الشيخوخة لفترة طويلة
تحضير قناع اللوز، قومي بنقع حبات اللوز ليلا في الماء ثم اطحنيها صباحا لتحصلي على عجينة مناسبة ووزعيها على وجهك لدقائق ثم اغسلي بشرتك. كرري مرة أسبوعيا.

قناع الموز

احرصي على تنظيف وجهك جيدا قبل وضع القناع وبعد الإنتهاء ضعي مسحة من الكريم المرطب و كرري القناع مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة ملحوظة وسريعة

طرق العلاج تعددت فلا تتركي نفسك لليأس …. اظهري جمالك, تجاعيد الوجه المبكرة اسبابها وعلاجها.

ويمكنك ايضا قراءة

خلطات تفتيح البشرة
جمالك من الطبيعه
الهالات السوداء حول العين
الحناء للشعر
التفاصيل الصغيره تصنع الجمال الاكبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *