أقنعة لتبييض البشرة و زيادة نضارتها : تتعرض بشرة المرأة خاصة في الوجه الى عدة عوامل خارجية وهذه العوامل تؤدي الى ظهور شحوب وتجاعيد على وجه المرأة و اثار حب الشباب لهذا يجب الاعتناء ببشرة الوجه من خلال عمل اقنعة طبيعية في المنزل وقبل عمل اي قناع يجب ان تكون بشرة الوجه نظيفة.

أقنعة لتبييض البشرة و زيادة نضارتها
أقنعة لتبييض البشرة و زيادة نضارتها

قناع لتبييض بشرة الوجه

  • نقوم بوضع مقدار من النشاء وبعض القطرات من عصير الليمون ونضع القناع على الوجهمدة 20 دقيقة ثم نغسل بماء دافئ.
  • نقوم بخلط طحين الشعير ونضيف قطرات من ماء الورد ويوضع على الوجه مدة 20 دقيقة ثم نغسل بماء دافئ.
  • نضع مسحوق الطفل الابيض ونضيف له خيار مرحي ويوضع كقناع على الوجه مدة 20 دقيقة.

قناع للتخلص من حب الشباب

  • نقوم بخلط ملعقة صغيرة من اللوز المرحي وملعقة صغيرة نشاء وملعقة صغيرة عسل النحل ثم نضع القناع على كامل الوجه ماعد منطقة العينين مدة 20 دقيقة ثم ننظف بماء فاتر.
  • نضع ملعقة من خميرة العجن ثم نضيف لها الكبريت المرحي وقطرات من زيت الخزامة نمزج المكونات ونضعها مدة 25 دقيقة ثم نغسل الوجه بماء دافئ.
  • قناع البابونج وقشر اللوز نضع 3 ملاعق من مغلى اوراق البابونج واربع ملاعق من مسحوق قشر اللوز وفنجان قهوة ماء مقطر نمزج المكونات جيدا ونضع القناع على الوجه والرقبة نترك القناع مدة 20 دقية ثم نغسل بماء دافئ.

اقنعة لإزالة التجاعيد

  • قناع صفار البيض وزيت الزيتون صفار بيضة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وخمسة قطرات من عصير الليمون نخلط جيدا ونقم بوضع القناع على الوجه والعنق مدة 25 دقيقة بعده نغسل الوجه والعنق بماء دافئ.
  • قناع العسل وزيت السمك هذا القناع مفيد جدا للبشرة الجافة فهو يعمل على تغذيتها نقوم بوضع ملعقة عسل النحل وصفار بيضة واحدة ونضيف ملعقة صغيرة من زيت السمك ونصف ملعقة من عصير الليمون ونقوم بمزج هذه المكونات جيدا ونقوم بوضع القناع على الوجه والعنق نترك القناع 25 دقيقة ثم نغسل الوجه والرقبة بماء دافئ.
  • نقوم بوضع ملعقة عسل ونضيف صفار بيضة واحدة وملعقة صغيرة لبن نخلط المكونات جيدا ونضعه على الوجه مدة 15دقيقة وهذا القناع مفيد جدا لمقاومة ظهور التجاعيد.

ملاحظة نستطيع استعمال كمادات عصير الجزر كل ليلة على التجاعيد حول دائرة الفم و العينين.

قناع الخوخ يناسب كل نوع بشرة

نقوم برحي الخوخ الناضج في صحن بعدها نضع الشرائح المرحية مع نصف كوب لبن ونضع القناع على الوجه مابين 20-25 دقيقة يكسب البشرة نضارة.

قناع لعلاج المسام الواسعة

ملعقة صغيرة عصير الليمون ونضيف ثلاث قطرات من ماء الورد وملعقة صغيرة من عصير الخيار نضع القناع على البشرة مدة 15دقيقة.

قناع للبشرة الدهنية

نقو بهرس ثمرة طماطم ونضيف لها قشور موزة ونضيف القليل من عصير الليمون ونضع الحليط على البشرة لمدة 15دقيقة ثم نغسل بالماء الدافئ.

قناع لزيادة نضارة البشرة

نقوم بوضع نخالة ونضيف لها عسل النحل وثلاث ملاعق من ازهار البابونج المنقوعة في الماء وملعقة عسل النحل ثم نقوم بخلط المكونات جيدا ونضعها على الوجه والرقبة ونتركها مدة 10 دقائق بعده نغسل بمغلى البابونج يترك هذا القناع النضارة و والحيوية للبشرة.

وصفة لإزالة النمش

نقوم بوضع مسحوق بذور الكتان واضافتها لزيت اللوز ونكون عجينة نضعها على الوجه في المساء مدة ساعتين تقريبا ثم نغسل بماء فاتر ونقوم بتجفيف الوجه بعد ذلك النمش من اصعب المشاكل تصيب الوجه يتطلب علاجها الصبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *