الوجه هو مرآة المرأة لأنه يبرز نظارتها ورونقها وجمالها لهذا كل السيدات تعتنين بوجوههن وبشرتهن بشكل كبير. لكن كثيرا ما يعاني الوجه من عدة مشاكل وذلك لأن بشرته حساسة وتتأثر بمختلف العوامل الطبيعية والكيميائية التي تسببها مساحيق التجميل، وأهم هذه المشاكل وأشهرها “ترهل بشرة الوجه“، التي يعاني منه معضم النساء المتقدمات في السن ولاكن المشكل يكمن في وقت ضهوره، حيت يضهر عند بعض النساء في وات مبكر جدا على عكس الوضع الطبيعي له، وهدا يعود لعدة اسباب التي سنتطق لها في هدا الموضوع.

أسباب ترهل بشرة الوجه
أسباب ترهل بشرة الوجه

أسباب ترهل بشرة الوجه

تختلف أسباب ترهل بشرة الوجه من شخص الى اخر، فهناك عوامل نفسية اوصحية و هناك ايضا عوامل طبيعية لا يمكن التخلص منها الى بعمليات حقن المواد الصناعية او الشحوم و انا لا انصح بهدا لكترة مشاكله الصحية، وقد جمعت لكم اكتر مسببات ترهل بشرة الوجه.

– السمنة : كثيرا ما يؤدي مرض السمنة إلى ترهل بشرة الوجه وهذا المشكل أصبح مشهورا جدا لذا ينصح المختصون بالتحلي بالوزن المثالي حتى نحافظ على بشرة نظرة مشدودة.

– فقدان الوزن : لفقدان الوزن لذلك عامل في الإصابة بترهلات الجلد في مناطق كثيرة من الجسم وذلك لأنه ينقل البشرة من الوضعية المشدودة إلى حالة ترهل.

– عدم ممارسة الأنشطة الرياضية : إن للرياضة دور كبير في جسم الإنسان فالعقل السليم في الجسم السليم وعدم ممارستها يؤثر على البشرة فيتسبب في ترهلاتها بشكل كبير.

– مستحضرات التجميل : والتي أصبح استخدامها بشكل كبير جدا هذه المستحضرات غالبا ما تضر بصحة البشرة وتؤدي إلى ترهلها وبهتانها لذا يجب الاعتماد على مواد طبيعية بالدرجة الأولى.

– عدم إتباع نظام غذائي صحي : للنظام الغذائي أهمية بالغة في الحفاظ على صحة الجسم والحصول على بشرة نظرة مشدودة أما غياب بعض العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والبروتينات والحديد … يتسبب في بهتانها وترهلها بشكل ملاحظ.

– الشيخوخة والتقدم في السن : كلما كان التقدم في السن زادت أعراض التجاعيد والترهلات الخاصة بالبشرة.

– الحالة النفسية : العامل النفسي مهم جدا لصحة الجسم بصفة عامة وصحة البشرة خاصة وذلك لان القلق والتوتر والاكتئاب يبدو دائما على البشرة فيسرق منها جمالها ورونقها ونظارتها.

– الوراثة : العوامل الوراثية ينقلها الآباء للأبناء غبر الجينات الوراثية فنجد أفراد الأسرة الواحدة يعانون من مشكلة ترهل البشرة وهذا ناتج عن سبب وراثي.

ويمكنك التعرف على طرق علاج تجاعيد الوجه والعينين طبيعيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *