الهالات السوداء مشكلة كبيرة تعاني منها معظم النساء، فقد تكون أسبابها كثيرة، ربما تكون قلة النوم والسهر لساعات طويلة، قد يكون سببها وراثي امراض مختلفة. مثل الحساسية التي تسبب الاحتقان و النفخ تحت الجفون او الأنيميا.

كيف تحاربين الهالات السوداء وتتألقي
كيف تحاربين الهالات السوداء وتتألقي

ولكنها بالفعل مشكلة جمالية تفقدك بريق عينيك وتشوه جمالك. وسوف نقترح عليك بعض الحيل لتخفيف حدتها او معالجتها. الحل الاول سوف نقدم لك :

ماسك الكركم والعسل

فمن المعروف ان الكركم يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، وقدرته العجيبة في التبييض. وأن العسل مرطب رائع كما انه يحارب التجاعيد. كل ما عليك فعله سيدتي هو خلط ملعقة صغيرة من الكركم + ملعقة صغيرة من العسل واخلطيهما جيدا، حتى تتحصلي على قوام كريمي ثم قومي بتطبيقها على الهالات، واتركيه لمدة ١٥دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدا داومي عليها وسوف ترين النتيجة في اقصر وقت ممكن.

ماسك النشاء والليمون

يحتوي الليمون على فيتامين ج المعروف انه مضاد للاكسدة ومبيض طبيعي، كما ان النشاء ايضا سوف يقوم بتبيض المنطقة التي تريدين تفتيحها، وهكذا سوف يخف مظهر الهالات البشع. قومي بخلط ملعقة من الليمون المخفف بالماء مع ملعقة صغيرة من النشاء وطبقي هذا الماسك على الهالات واتركيه لمدة ١٠دقائق، ثم قومي بالاسترخاء ولا تقومي ابدا بأي حركة حتى يجف تماما قومي بتقشيره ثم اغسليه بالماء البارد.

كمادات الشاي البارد

بعد الانتهاء من شرب الشاي لا تقومي برمي الأكياس فانك تحتاجينها للقضاء على الهالات السوداء، لان الشاي معروف انه يحتوي على فيتامين E ومضادات الاكسدة التي ترمم جلدك وترجع له البريق خصوصا في هذه المنطقة الحساسة. التي تتطلب الكثير من العناية، ضعي اكياس الشاي في الفريزر واتركيها حتى تتجمد ثم ضعيها فورا فوق عينيك واتركيها عشر دقائق كرري هذه العملية يوميا حتى تختفي الهالات.

زيت اللوز المر

المعروف ان فيه احماض تساعدك على التخلص من الهالات السوداء قومي بتطبيقها يوميا قبل النوم وسوف تذهلين بالنتائج.

ماسك القهوة

من المعروف ان القهوة مليئة بمضادات الاكسدة، التي تنشط الدورة الدموية لتجعل الدم يتدفق في الجفون والبشرة ويعيد لك نضارة رائعة وجذابة. قومي فقط بخلط مسحوق القهوة مع قليل من الماء وطبقي هذا الماسك لمدة ١٥دقيقة واغسليها بالماء البارد وتخلصي من الهالات السوداء وحاولي بتكرار هذه العملية يوميا والحصول على ننائج مبهرة.

قومي سيدتي بتكرار هذه الماسكات يوميا للحصول على نظرة جذابة بدون هالات سوداء بشعة والتي كانت دائما تؤرق جمالك.

كما ننصحك سيدتي التقليل من الملح في أكلك والأجبان ومشتقات الحليب لأنها تزيد من ظهور الهالات السوداء والإنتفاخات تحت الجفون.

مما يزيد الأمر تعقيدا وسوءا كما ننصحك بشرب الشاي بدل القهوة لأنه مليء بفيتامين E اللذي يحارب التجاعيد والجيوب تحت الجفون ويعزز نضارة بشرتك واهم نصيحة الابتعأد عن الهاتف والحاسوب والتقليل من ساعات الجلوس أمام شاشة التلفاز لأن المنطقة تحت العيون حساسة جدا.

وسرعان ما تتأثر بأشعة التلفاز والحاسوب مما تزيد من تفاقم الوضع وظهور التجاعيد والانتفاخات وظهور الخطوط الرفيعة في سن مبكرة.

كما أن النوم جد مهم للتخلص من مشاكل البشرة ويجب النوم على الأقل ٨ساعات ليلا للحصول على بشرة رائعة وصحية وخالية من العيوب والإنتفاخات والتجاعيد.

لان النوم لساعات كافية يجعل بشرتك تتألق كما انها تساعدها على التخلص من السموم وزيادة تدفق الدم تحت الجفون وبالتالي التقليل من الهالات السوداء والتجاعيد وغيرها من عيوب البشرة فأحرصي على النوم لساعات كافية وتألقي.

لا توجد أراء حول “كيف تحاربين الهالات السوداء وتتألقي”
  1. شكرا جزيلا .فأنا اعاني كتيرا مع الهاﻻت السوداء جربت كل شي ولم يجدي نفعا . لكن لم اسمع عن الكركم والعسل سوف اجربها بتأكيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *