ينتاب الكثير من الآباء وخاصة في حمل الطفل الأول الشغف حيال نوعية الجنين، ولذلك تحرص الكثير من الأمهات على السؤال عن متى يظهر نوع الجنين منذ بداية حملها، ولكنه يحدث في أغلب الأوقات أن يظهر نوعية المولود في الفترة من نهاية الشهر الثالث وبداية الشهر الرابع وخاصة في حمل الذكور، وذلك لأن حمل الذكور يظهر على الأجهزة الحديثة قبل حمل الإناث. سنقوم بالاجابة عن سؤال متى يظهر نوع الجنين ؟ وكيف تحددين نوع الجنين في البيت.

متى يظهر نوع الجنين

وينبغي على المرأة الحامل عند رغبتها في معرفة نوعية جنينها أن تقوم قبل الإقدام على الكشف بتناول العديد من أكواب المياة مما يساعد على رفع المثانة للرحم مما يسمح للطبيب المتابع للحالة معرفة نوعية الجنين بسهولة من زواية معينة.

إقرأ أيضاً : حساب الحمل وموعد الولادة

هناك بعض العلامات التي تظهر نوعية الجنين والتي سنقوم بسردها لاحقا حتى تتمكن أي امرأة من معرفة نوعية جنينها بسهولة :

العلامات الدالة على نوع الجنين

تعد هذه العلامات من الأدلة المتبعة في أغلب الأحوال في معرفة نوعية الجنين قبل الإقدام على الكشف بجهاز السونار وتحديد نوعيته، ولقد أكد الكثير من النساء أن تلك العلامات تكاد تكون صحيحة بنسبة 99%، وأيضا أكد البعض أنها غير صحيحة بالمرة حيث لم تجدي معهم أي نفع :

إقرأ أيضاً : كيف اعرف اني حامل ببنت باحدث الوسائل المتوفرة

ومن تلك العلامات

  • يتم معرفة نوع الجنين من حركته في رحم الأم، حيث أكد الكثير من النساء أن الجنين إذا كانت حركته في الجهة اليمنى من البطن فإنه على الأغلب يكون ذكر، أما إن كانت حركته في الأغلب في الجهة اليسرى فإن الجنين يكون أنثى.
  • إذا ظهرت أعضاء الجنين كاليدين والأرجل مبكر، فإنه دليل على أن الجنين ذكر وإذا تأخر نمو الأعضاء فإنها تكون أنثى.
  • إذا أتمت المرأة شهرها الرابع في الحمل ولم يحدث أن لاحظ الطبيب نوعية الجنين فإنه على الأرجع تكون أنثى وذلك لأن حمل الإناث يتأخر في الظهور عن حمل الذكور.
  • إذا شعرت المرأة برغبتها في تناول الأكلات الحمضية والحمضيات عامة فإنه يدل على أن الجنين أنثى.
  • أما إن أقبلت المرأة على تناول الأكلات الدسمة والحلويات واللحوم والأسماك فإنه على الأرجح يكون الجنين ذكر.
  • إذا اشتد وحم المرأة في الشهور الأولى ولم تقبل على تناول أي نوع من أنواع الأطعمة وخاصة الأطعمة المالحة فإنه دليل على حملها ببنت.
  • كما أن حمل الإناث غالبا يتم معه ظهور تورم على جسم الأم وخاصة بالوجة فتنتفخ الشفتان والأنف.
  • إذا لاحظت المرأة جمال شعرها وحيويته ولمعانه فإنها تكون حاملا في أنثى، أما إن ازداد تقصف وأصبحت تعاني من الهيشان والجفاف فإن المولود يكون ذكر.

إقرأ أيضاً : علامات الحمل بولد

حيل وطرق تقليدية للكشف عن نوع المولود

ويستخدم الكثير من النساء بعض الحيل التي يمكنها الكشف عن نوعية الجنين منذ بداية الحمل مثل اختبار الملح والبول والذي يكون بإحضار عينة من البول وخاصة بول الصباح ثم تقوم المرأة الحامل بإحضار القليل من الملح ولكن الملح الناعم ثم تقوم بوضع الملح في كوب شفاف حتى يسهل عليها معرفة النتيجة، وتقوم بوضع البول على الملح إلى نصف الكوب، بعدها يتم ملاحظة النتائج.

فإن وجدت المرأة أن البول لم يتعكر وثبت لونه فإنها دليلا على أن المولود أنثى، وإن وجدت المرأة تكون خطوط مخاطية أسفل الكوب تحاول الصعود إلى سطح الكوب ولكنها تختفي فجأة فإنه دليل أيضا على أن المولود أنثى.

وإن لاحظت الأم أن البول قد تعكر وأصبح باللون الأغمق فإنه دليل على أن المولود ذكر، وإن تكونت الكثير من الفقاقيع على سطح البول فإنه دليل قاطع على أن المولود ذكر.

إقرأ أيضاً : الجدول الصيني للحمل الصحيح لتحديد و معرفة نوع الجنين

وفي النهاية يقول الله عز وجل في كتابه العزيز” يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور” فلابد أن يحمد الآباء الله على نعمة الإنجاب سواء كان ذكرا أم كانت أنثى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *