كيف اسعد زوجي سؤال يتبادر في ذهن العديد من السيدات لكي ينعمن بحياة زوجية أقرب إلى المثالية، لاسيما وأن الزوجة هي المسؤول الأول في نظر البعض عن سعادة الأسرة وإشاعة جو من البهجة والهناء داخل البيت.

كيف اسعد زوجي .. كل امرأة تحلم دائمًا بعلاقة مثالية مع شريك حياتها حتى تنعم بحياة مستقرة هادئة، والإجابة على سؤال كيف اسعد زوجي لا تتطلب رجلًا خارقًا ولا امرأة مثالية، بل يعتمد الأمر على بضع خطوات تستطيع المرأة بها أن تكسب قلب زوجها وتجعل حياتها أشبه بالجنة وتستطيع تخطي أي خلاف بينها وبين شريكها.

ويؤكد العديد من استشاري العلاقات الأسرية أن الإجابة على سؤال كيف اسعد زوجي سهل للغاية، فالزوجة الذكية هي التي تعرف كيف تجيب على سؤال كيف اعد زوجي وتبتكر بعض الطرق والأساليب التي من شأنها إدخال السعادة على قلب زوجها، بما يعود بالأثر الإيجابي عليها وعلى حياتها الأسرية.

كيف اسعد زوجي سؤال لديه مئات بل آلاف الإجابات في السطور التالية

كيف اسعد زوجي ؟

  • عندما يعود زوجك للمنزل بعد يوم عمل شاق اعزمي عليه بأن تخلعي له حذاءه فذلك سيدخل السعادة علي قلبه ويشعر بتقديرك لمدى دوره وتعبه من أجلك أنتِ والأبناء.
  • عند دخول زوجك للمنزل أجعليه يشعر بأنك تشتاقين له اشتياق لا حد له، فذلك من شأنه إدخال البهجة إلى قلبه بأنك تنتظرينه بشغف شديد.
  • اسمعيه كلمات حب من أمثال أهلًا حبيبي، نورت بيتك، أنت تتعب كثيرًا من أجلنا، أنت تاج رأسي، أنت سر حياتي وبقائي، أمد الله في عمرك، لم أعرف من غيرك كيف كنت سأتصرف…إلخ.
  • عندما يستيقظ في الصباح للذهاب للعمل قومي بالمبادرة بتحضير الإفطار له فتلك مبادرة طيبة منكِ لن ينساها أبدًا.
  • اتصلي به بعد أن يذهب لعمله وقولي له صباح الخير يا كل العمر وأخبريه بأنك تحبيه وأعطيه قبلة في التليفون.
  • بعد رجوع زوجك من العمل استقبليه بقبلة الرجوع، واحرصي على أن تكون رائحتك ذكية وملابسك مهندمة، فلا تستقبليه بملابس الطبخ حيث رائحة البصل والثوم حتى لا ينفر منكِ ويكرهك ويكره الاقتراب منكِ.
  • قومي بتجهيز الغداء له وبطريقة فيها دلال جم أخبريه أن الغداء منتظره.
  • قومي بإعطائه طبق الغداء الخاص به أولًا في إشارة منكِ أنه أولى اهتماماتك وأولوياتك في كل شيء بالحياة.
  • احرصي على تناول الطعام معه من نفس الطبق، إذ أكد علماء النفس أن تناول الزوجان الطعام من طبق واحد يزيد بينهما الحميمية والود ويجعل جذور الترابط بينهما أقوى وأكثر متانة.
  • إذا كانت لديكِ شكوى خاصة بكِ أو بالأبناء من أمر ما فتجنبي إخبارها لزوجك بمجرد دخوله المنزل، ومن الأفضل اختيار  التوقيت المناسب لذلك فهناك ما يسمى بفن اختيار الوقت، فمن غير المجدي إخباره بشكواكِ وهو عصبي من موقف حدث له في العمل أو عندما يكون مرهق من يوم عمل طويل تعرض خلاله لكثير من الضغوط.
  • وتؤكد العديد من الدراسات أن الكلمة كالرصاصة فإذا كانت طيبة يكون أثرها جميل في النفس والوجدان، فبكلمات قليلة يمكنك معرفة الإجابة على سؤال كيف اسعد زوجي وكسب قلبه وعقله وروحه ووجدانه ويصبح مثل الخاتم في إصبعك.

مفاتيح تكسبين بها قلب زوجك

  • عليكِ أن تصبحي صديقته المقربة:

الحياة الزوجية يتخللها الكثير من لحظات الملل والرتابة بعض الشيء، ولكن عندما تتعاملين مع زوجك باعتبارك الصديق المقرب له فستقربي المسافات التي بينكما وتخلقي مناخ مشترك للحديث والبوح بالأسرار، فإذا أردتي أن تفوزي بقلب زوجك عليكِ أن تصبحي أولًا الصديق المقرب والمفضل له.

  • كوني مرحة:

الرجل يحب أن يتبادل لحظات المرح واللعب مع شريكته، لذا فعليكِ أن تتحلي بالمرح والدعابة والعفوية، وأن تبتعدي عن النكد وإشاعة جو كئيب في المنزل.

  • تخصيص مساحة شخصية:

يشعر الرجل دومًا بالضجر من المرأة عندما لا تترك له مساحة شخصية في حياته، فالرجل أحيانًا يشعر برغبته في البقاء بمفرده ولا يرغب أن يقتحم أحد عليه عزلته، وذلك على عكس المرأة التي ترغب بالحديث والإفصاح عما يزعجها، فالرجل يذهب إلى كهفه الخاص عندما يكون هناك ما يزعجه.

  • لا تتحدثي عن الماضي:

أكثر ما يزعج الرجل هو محاولة المرأة الحديث عن الماضي الذي يخلق العديد من المشكلات بالطبع، فتوقفي عن استخدام الماضي كسلاح ضده فهو من اسمه ماضي، أي أنه مضى وذهب فلا داعي للحديث فيه مرة أخرى، وتذكري فقط أنه الآن يعيش معكِ أنتِ فعليكِ طوي صفحة الماضي بكل ما فيها.

  • عبري عن مشاعرك واحتياجاتك بالكلام:

تعتمد المرأة على أسلوب التلميح وليس التوضيح في التعبير عن ما تحتاج إليه من مشاعر ومتطلبات، وتنتظر دومًا من شريكها أن يكون على درجة عالية من الوعي والفهم تجعله يفهم ما يدور بداخلها ويحققه لها دون أن تطلب وهو ما يسبب الإحباط ويولد الشعور بخيبة الأمل، لذا عليكِ التصريح بمشاعرك وبمتطلباتك وهو سوف يقدر لكِ ذلك.

  • ابتعدي عن الصمت والتجاهل وقت الشجار:

تلجأ الكثير من النساء إلي تجاهل الرجل فور نشوب شجار بينهما، بل وتتبع أسلوب الصمت اعتقادًا منها أنه هو الأسلوب الأقدر على حل المشكلات، ولكن في حقيقة الأمر أن هذه الطريقة لن تزيد الأمر إلا سوءًا، فقد يكون رد فعل الرجل هو آيضًا تجاهلك، وهنا تتفاقم المشكلة ولكن اتباع أسلوب النقاش وتبادل الحديث يبدو هو الحل الأمثل.

  • عبري عن شكرك وامتنانك له وامدحيه:

ليست المرأة وحدها من تعشق كلمات المدح والثناء فالرجل آيضًا يحبها ويقدرها، لذا احرصي على توجيه كلمات الثناء والمدح لشريكك عندما يقوم بمساعدتك في أعمال المنزل، وقدري مجهوده فذلك يعزز من ثقته بنفسه.

  • تخلي عن خجلك:

الخجل يزيد المرأة جمالًا بالطبع ولكن عليكِ التخلي عن بعض من الخجل مع شريك حياتك، وأطلقي لنفسك العنان معه لتجربة أشياء جديدة ومختلفة.

  • لا تصدري تعليمات:

لا تتعاملي مع زوجك كأنك مديره في العمل، ولا تصدري تعليماتك التي عليه تنفيذها بكل هدوء، فالحياة الزوجية لا تسير بهذه الطريقة، يجب عليكِ تقديم طلباتك على هيئة اقتراحات، ويجب عليكِ عدم الانزعاج إن رفض تنفيذها.

  • لا تعاقبيه:

قد يتصرف زوجك بشكل مخيب لكثير من آمالك في أمر ما، ومع ذلك لا تعاقبيه، فقط تعبري له عن حزنك تجاه ذلك الأمر بأسلوب رقيق وبالطبع سيقدر ذلك جدًا، واطلبي منه أن يقوم بمساعدتك بشكل مباشر وبه قدر من اللطافة ولا تستخدمي أسلوب الإلحاح في حالة رفضه.

في النهاية يمكن القول أن العديد من الزوجات يعتقدن أن الإجابة على سؤال كيف اسعد زوجي مهمة غاية في الصعوبة، والكثير من الزوجات يخشين من دخول قفص الزوجية أن تتحول حياتهما للرتابة والملل والروتينية إن لم تكن جحيمًا لا يطاق، والبعض لديه اعتقاد سائد بأن مرحلة الارتباط العاطفي أفضل كثيرًا من الزواج المليء بالمشاكل والتحديات، وكثير من الزوجات يأثرن التخلي عن محاولة إرضاء الزوج بما يلقي بظلاله على حياتهما الزوجية معًا، لاعتناقهن مبدأ أن محاولتهن لن تغير من الأمر شيء، إلا أن الواقع مغاير كثيرًا وبحد كبير لكل تلك الاعتقادات التي تعتبر بنسبة كبيرة خاطئة ولا تعكس الحقيقة، لأن العلاقة الزوجية أجمل وأسمى وأدفى علاقة بين الطرفين بشرط أن يبدي كل منهما استعداده التام لبذ المزيد من أجل الحفاظ عليها وإبقائها جميلة كما يجب أن تكون، للمزيد من المعلومات حول نصائح للحفاظ على الزوج والاستمتاع بحياة زوجية رائعة من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *