علاج الشعر الخفيف بمواد طبيعية : تعاني اغلب السيدات من مشكل الشعر الخفيف الذي تعتبر اسبابه كثيرة منها الاختلال في الهرمونات و عدم توازن النظام الغذائي و الافراط في استخدام مواد العناية بالشعر و الصبغات التي تحتوي على مواد كيماوية مضرة و كذا عوامل نفسية كالإرهاق وغيرها، تعاني السيدات من هذا مشكل بعد الولادة بسبب فقدان الكثير من المواد المهمة في الجسم حيث يتساقط الشعر بصورة غزيرة، ما يجعل بعض السيدات تلجأن الى اقتناء منتجات علاج الشعر الخفيف التي تحتوي على مواد كيماوية الشيء الذي من المحتمل ان يزيد من تفاقم المشكل، لهذا نقترح عليك سيدتي مجموعة طبيعية من الوصفات لعلاج الشعر الخفيف التي ستجعل شعرك كثيفا، قويا و صحيا.

علاج الشعر الخفيف بمواد طبيعية
علاج الشعر الخفيف بمواد طبيعية

علاج الشعر الخفيف

علاج الشعر الخفيف بالبيض :

البيض غني بالبروتين الذي يقوي الشعر و يجعله اكثر تماسكا، قومي بخفض بيضة او بيضتين حسب طول الشعر و دلكي بها الفروة و الشعر الذي يشترط ان يكون نظيفا و اتركيه لمدة نصف ساعة بعدها اغسليه بالماء الدافئ و القليل من الشامبو، استخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الاسبوع.

علاج الشعر الخفيف بالأفوكادو :

اهرسي ثمرة افوكادو مع موزة واحدة و اضيفي لهما ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخلطي جيدا حتى يصبح الخليط متجانسا، طبقيه على فروة الرأس والشعر مع التدليك ثم اتركيه لمدة نصف ساعة بعدها اغسليه بالشامبو و الماء الدافئ، يفضل استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الاسبوع.

علاج الشعر الخفيف بالصبار :

يقوم الصبار بتنشيط فروة الرأس ويوازن درجة الحموضة بها ويحفز نمو الشعر، قومي باستخراج المادة الهلامية الموجودة في اوراق الصبار ودلكي فروة الرأس بها واتريها لمدة نصف ساعة بعدها اشطفي شعرك بالماء الدافئ مع المداومة عليه مرة او مرتين في الاسبوع.

علاج الشعر الخفيف بزيت الازير :

يعتبر زيت الازير او الروزماري من اهم الزيوت المحفزة لنمو الشعر في الرأس اخلطي القليل من زيت الازير مع ضعفه من زيت اللوز ودلكي به فروة الرأس لمدة عشر دقائق مع دهن الشعر به ثم امشطيه.

علاج الشعر الخفيف ببذور الكتان :

تساعد بذور الكتان في زيادة كثافة الشعر لاحتوائها على البروتينات و الاحماض الدهنية، من خلال تناولها او استخدام زيتها لتدليك فروة الرأس قبل الاستحمام و كذا استخدام جل الكتان الطبيعي و لتحضيره قومي بنقع ربع كوب من بذور الكتان في الماء لليلة كاملة ثم صفيها و ضعيها في قدر على النار مع كوبين من الماء مع التحريك المستمر حتى يصبح القوام كثيفا كالجل ثم اطفئي النار واتركيه حتى يبرد ثم اضيفي له بضع قطرات من اي زيت اساسي واستخدميه كجل للشعر.

علاج الشعر الخفيف بالحناء :

تعمل الحناء على تقوية الشعر من جذوره الى اطرافه وتضفي عليه الحيوية و لمعانا براقا، قومي بخلط كمية من مسحوق الحناء مع الماء والقليل من زيت الزيتون حتى الحصول على خليط متماسك تم اتركيه جانبا لمدة ساعتين بعدها ضعيه على الشعر مع تغطيته جيدا ويترك لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل بالماء الدافئ و الشامبو.

ينصح بشراء الحناء خضراء طازجة اذا توفرت و تجفيفها في البيت من خلال تعريضها للشمس ثم طحنها و استعمالها.

نصيحة :

علاج الشعر الخفيف لا يرتكز فقط على وصفات طبيعية للشعر و انما يجب كذلك اتباع نظام غذائي صحي و متوازن يعتمد على الفيتامينات كفيتامين B و البروتينات و المعادن و هذه العناصر موجودة في الاسماك و الدجاج و البيض و البقوليات و المكسرات و الحليب و الحبوب و الفواكه و الخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *