احصلي على بشرة بيضاء  بهته الوصفات : من المعروف سعي النساء دائما إلى أن يكن جميلات ومتميزات، فالجمال نعمة من عند الرحمان لذا وجب علينا أن نصون هذه النعمة من خلال طرق العناية المتنوعة والتي تعنى بصحة وجمال البشرة. فقد تلجأ العديد منهن إلى عمليات التجميل والمستحضرات العالمية، وأما البعض يعرفن جيدا انه يمكن الحصول على نفس النتائج بل وأحيانا أحسن من خلال بعض الوصفات الطبيعية المحضرة في المنزل. في هذا المقال وضعنا لكي سيدتي بعض الوصفات الناجحة والمجربة لتبيض البشرة والتخلص من تدرجاتها، أولا سنعرض وصفتين لتقشير الوجه والجسم فهذا سيساعدك كثيرا للتخلص من الخلايا الميتة وبقايا المكياج و يترك البشرة تتنفس .

احصلي على بشرة بيضاء  بهته الوصفات
احصلي على بشرة بيضاء بهته الوصفات

مقشر للبشرة

الوصفة الأولى مقشر السكر والليمون والملح

احضري إناء من البلاستيك وضعي فيه نصف كوب ملح البحر ، ملعقة واحدة صغيرة من قشر ليمون أو برتقال إضافة إلى نصف كوب من زيت جوجوبا أو زيت اللوز أو زيت الزيتون حسب اختيارك أو ما هو متوفر في منزلك ثم تخلط هذه المكونات معا وتفرك على الجلد مدة دقيقتين أو ثلاث ويتجنب ملامسة العينين وتشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية فهي عبارة عن مقشر الموز والسكر

نحضر المكونات التالية : موزة ناضجة واحدة + ربع ملعقة من الفانيليا .
نقوم بسحق كل المكونات معا حتى تتجانس ولا نفرط فى السحق حتى لا تصبح رقيقة وإذا أردت استخدامها للجسم فيمكنك خلط المكونات وإضافة ثلاثة ملاعق كبيرة سكر وتدلك برفق سواء على الجسم أو الوجه ولا تنسي دائما تجنب منطقة العين وتشطف بالماء الدافئ بعد ثلاث دقائق. حسنا بعد عملية التقشير نأتي الآن إلى تفتيح البشرة ,فيما يخص وصفات التبييض فسنعرض لكي وصفات مجربة وناجحة جدا وغير مكلفة في نفس الوقت .

ماسك للبشرة

الوصفة الأولى ماسك النشا والكركم لتفتيح البشرة درجتين وللتخلص من آثار الحبوب والنمش

المكونات : ملعقة واحدة كبيرة نشا + ملعقة واحدة صغيرة كركم + ملعقة واحدة صغيرة بيكربونات الصوديوم + قطرات من ماء الورد + (هنا تختلف حسب نوع البشرة ) في حالة البشرة الدهنية ملعقتين كبيرتين عصير ليمون أما في حالة البشرة الجافة ملعقة واحدة كبيرة عسل.

تُخلط هذه المكونات جيدا حتى تتجانس وتُوضع على البشرة لمدة ربع ساعة او عشرين دقيقة، ثم تُشطف بالماء الفاتر بعدها ننشف البشرة جيدا ونضع كريم مرطب. يُكرر الماسك ثلاث مرات في الأسبوع حتى الحصول على النتائج المرجوة.

الوصفة الثانية وصفة الجليسيرين و بودرة الأطفال

والتي يتم تحضيرها باحضار سبعة ملاعق كبيرة من كريم الجليسوليد + 100 ملل من الجليسيرين السائل + ثلاث ملاعق من بودرة الأطفال اخلطيها جيدا في وعاء واتركيه جانبا, في طنجرة صغيرة ضعي نصف كوب من ماء الورد و ملعقة كبيرة من النشاء و نصف كوب من الماء، وحركيها على نار خفيفة لبضع دقائق، إلى أن يصبح الخليط متماسكاً، ثم اتركيه حتى يبرد, في هذا الوقت، اخلطي ملعقة من الفازلين و خمس ملاعق من زيت اللوز الحلو وأربع ملاعق من زيت الخروع و 50 ملل كريم فيكس ” المنثول، وهو كريم جيل شبيه بالفازلين يباع في الصيدليات ، وحركي المزيج لـ مدة خمس دقائق، كي تختلط جميع المكونات جيداً ثم ثم قومي بإفراغه على مزيج الجليسوليد و البودرة الذي وضعناه جانبا و ضعي الخلطة في الثلاجة. تستعمل هذه الوصفة مره واحده في اليوم ولمدة أسبوع. كما يمكن استعمالها بعد ذلك مرة واحده في الأسبوع لتحصلي على نتائج مرضية.

قومي باستعماله بعد الاستحمام وتقشير البشرة بوضع كمية قليلة على الوجه والجسم وتركها لمدة من عشر دقائق إلى عشرين دقيقه ثم يتم غسلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *