انتشرت كثيرا مشكله حاجز الملل الزوجي بين الزوجين بسبب الخلافات الزوجيه المعتاده بالاضافه الي الاجهزه الالكترونيه التي شغلت كل اوقاتنا فلم نعد نجلس سويا كالسابق ،كما ان مع ارهاق الحياه لنا بالعمل والمسئوليات يتسع ويكبر هذا الحاجز المخيف …

بعد مرور عدة سنوات على الزواج يتسرب الملل إلى الزوجين خاصة بعد الإنجاب وانشغال الزوجة بالأطفال وانشغال الزوج باللهث وراء لقمة العيش، لهذا يجب الانتباه جيدا وملاحقة هذا الملل للتخلص منه سريعًا حتى لا يؤثر سلبا على استقرار الحياة الزوجية.

قد يكون الروتين بالإضافة لضغوط الحياة العصرية المتسارعة أسبابا في هذا، لكن علينا أن لا نستسلم لهذه الحالة، وعلينا مقاومتها بشتى الطرق

اذا ماذا … هل نترك السفينه تغرق ؟

هل ننهي حياتنا بايدينا ؟

لا ، لن نترك هذا ليحدث هذا عالمكي الخاص لن تأتي معجزه لحل لمشكلاتك لابد ان تسعي لذلك بنفسك.

اقترح عليك قراءة هذه الرسائل الرومانسية

اليكي عزيزتي مجموعه من الارشادات التي ينصح بها علماء النفس والخبراء لتجنب فشل العلاقه الزوجيه وتدهور الاسره :

  • تبدأ هذه النصائح بمحاولة إشاعة جو المرح والمزاح فى أرجاء المنزل، والتخطيط للسفر فى رحلة قصيرة للاستجمام، مع محاولة المشاركة فى عمل اجتماعي أو نشاط ثقافي سويا لإنعاش الجو بعمل غير معتاد، ولابد أن تحاول المرأة تغيير أثاث المنزل أو نظامه أو أصناف الطعام التى تكررها.
  • الزيارات الأسرية بين الأصدقاء، مع مراعاة التوازن فى كل شيء، فلا يفضل إقبال شديد ولا تمنع شديد، فالإفراط فى الأمرين يجلب الملل.
  • إشاعة جو المرح والمزاح فى أرجاء المنزل.
  • اثني على الزوج حتى وإن لم ترغبي بذلك

يجذبنا عادة الشخض الذي يصب كل اهتمامه علينا ويحترمنا لذا فكري بالنقاط الإيجابية التي يتميز بها الزوج وأكثري من مدحك له وأظهري مدى تقديرك واهتمامك به وسترين أنك ستصبحين مركز اهتمامه أيضًا.

  • لا تتوقفي عن مغازلة الزوج مهما مضى من وقت على زواجكما،على الرغم من كثرة الواجبات الزوجية فعليك أن تجدي الوقت لتظهري الحب للزوج مثل إقامة عشاء رومانسي، أو وضع رسالة حب بالقرب منه.
  • التخطيط للسفر فى رحلة قصيرة للاستجمام، مع محاولة المشاركة فى عمل اجتماعي أو نشاط ثقافي سويا لإنعاش الجو بعمل غير معتاد، ولابد أن تحاولي تغيير أثاث المنزل أو نظامه أو أصناف الطعام التى تكرريها .
  • استرجعي بعض الأشياء التي كنتما تفعلانها سويًا عندما تعرفتما على بعضكما البعض.
  • توقفي عن فتح النقاش في مواضيع تتسبب في حدوث الخلاف بينكم
  • التروي والتمهل يساعدك على ملاحظة تفاصيل موجودة في الزوج لم تكوني قد لاحظتيها من قبل.
  • جددي من نفسك وطريقة كلامك .

تبادل الهدايا تغرس المحبة في النفوس، ولاسيما هدايا الزوجه للزوج ، إحدى أسباب غرس المحبة بينكما، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “تهادوا تحابوا”؛ فالهدية تعبير عن المودة، وكسر لجمود ورتابة العلاقات الإنسانية، فإن كانت مثل هذه الهدايا تفعل فعلها وسط الأصدقاء والمعارف، فإن تأثيرها وسط الأزواج أكثر فاعلية وأعظم أثرًا.

ولا يشترط أن تكون الهدايا من تلك المقتنيات الثمينة الفاخرة؛ لأن الغرض من الهدية هو إظهار مشاعر الود والألفة في المقام الأول.

عندما تتجادلان لا تلوما بعضكم البعض على القيام بأمر ونسيان آخر، لا تعاتبا بعضكما من منطلق “أنتَ أو أنتِ” بل تكلما عن أنفسكما واستعملا كلمة “أنا” لتعبرا عما تشعران به حيال هذا الأمر حيث أن هجوم طرف على الطرف الآخر قد يزيد من تفاقم المشكلة وقد يؤدي إلى نتائج غير مريحة لكما.

اتمني لكم حياه زوجيه سعيده …

قم بقرائة هذا المقال : تغيير نمط الحياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *