في هدا الموضوع سنتطرق الى كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف بوصفات منزلية طبيعية : تأثر الصبغات الكيماوية على الشعر بشكل كبير فرغم المظهر الجميل الذي تبديه اول الامر الا انها تسبب الكثير من الاضرار و تتلف الشعر، فيفقد الشعر بذلك الكثير من خواصه و يتعرض للتقصف و التكسر و الجفاف. نقدم لك اليوم ملفا عن كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف بالإضافة الى وصفات طبيعية لإعادة الحيوية لشعرك و اكسابه المظهر الجميل.

نصائح لكيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف

اليك 7 نصائح لــــ كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف :

  • اول خطوة يجب اتباعها لعلاج الشعر المصبوغ والتالف هي قص الاطراف و الخصلات المتقصفة في الشعر.
  • ينصح خبراء الشعر بعدم تمشيط الشعر المبلل لان هذا يزيد من تقصفه و تساقطه، كما ينصح باستعمال مشط ذي اسنان عريضة لتمشيطه و يبدأ التمشيط من اطراف الشعر الى جذوه.
  • يجب العناية بالشعر جيدا و الحفاظ على نظافته و عدم تمشيطه بكثرة، كما ينصح باستعمال الشامبو مرة واحدة في الاسبوع لأنه يضر الشعر و يسبب في جفافه لاحتوائه على مواد كيماوية. و كذلك ينصح باستعمال الماء الدافئ اثناء غسل الشعر و ليس الساخن و يشطف في الاخير بالماء البارد .
  • يفضل ترطيب الشعر و هو مبلل بزيوت طبيعية اصلية كزيت جوز الهند و زيت اللوز و زيت السمسم و زيت الخروع و غيرها، و استعمال وصفات طبيعية بدل البلسم او بديل الزيت و المرطبات الصناعية.
  • ينصح بتنشيف الشعر المبلل بمنشفة من الفيبر و تجفيفه بطريقة طبيعية و اجتناب مجفف الشعر لأنه يضر بالشعر و يزيد المشكل تعقيدا.
  • ينصح بتناول اغذية صحية و الاكثار من تناول الخضار و الفواكه و الحليب و التمر لان التغذية الصحية تغذي الشعر و تجعله صحيا.
  • يجب كذلك شرب الكثير من الماء من لتر و نصف الى لترين يوميا لان الماء يعتبر من مكونات الشعر الاساسية.

إقرأ أيضاً : طريقة صبغ الشعر في البيت بمواد طبيعية

اقنعة طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ والتالف و ترميم خصلاته

اليك سيدتي 18 قناع طبيعية ويمكنك صنعها في البيت، وطرق استعمالها للعناية بالشعر المصبوغ والتالف، و كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف :

قناع المايونيز

ملعقتين كبيرتين من المايونيز، ملعقتين كبيرتين من العسل، نصف ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة. تخلط كل المقادير جيدا و تدلك به فروة الرأس و كذلك الشعر و يترك لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل. و طبعا الكمية على حسب حجم الشعر.

قناع زبدة الكاكاو و زبدة الشيا

مئتا غرام من زبدة الشيا، مئتا غرام من زبدة الكاكاو، ملعقة صغيرة من زيت الخروع. تخلط جيدا و يوضع منها على الشعر مع تغطيته بفوطة دافئة لمدة ربع ساعة ثم يغسل.

قناع البيض و العسل للعناية بالشعر المصبوغ والتالف

صفار بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من خل التفاح، ملعقة كبيرة من الزبادي او الياغورت الطبيعي، ملعقة كبيرة من العسل الحر، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الاصلي. يخلط الكل جيدا و يطبق على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل.

قناع المايونيز و زيت الزيتون

اربع ملاعق كبيرة من المايونيز و ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. تخلط جيدا وتوضع على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يشطف الشعر بعدها.

قناع البيض و الزيت

بيضة، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من خل التفاح. تخلط المواد جيدا في الخلاط و توضع على الشعر لمدة تتراوح بين عشرين الى ثلاثين دقيقة مع تغطيته بفوطة دافئة ثم يغسل الشعر.

قناع الزبدة و العسل

اربع ملاعق كبيرة من الزبدة الطرية الطبيعية و ملعقتين كبيرتين من العسل الحر تخلط جيدا و توضع على الشعر لمدة ثلاث ساعات و بعدها يغسل.

قناع الموز

موزة مهروسة مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم او زيت الزيتون. توضع على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل.

قناع الثوم

ثلاث فصوص ثوم، ملعقتين كبيرتين من الحناء، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. تطحن المكونات جيدا وتوضع على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل جيدا. و لتجنب بقاء رائحة الثوم في الشعر يمكن اذابة ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة سريعة الذوبان في كأس من الماء و شطف الشعر بها، او اضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية الى ماء الشطف فهي تترك رائحة زكية في الشعر تغطي على رائحة الثوم.

قناع العسل و الزيوت

تحتاجين اربع ملاعق كبيرة من العسل الحر، ملعقة كبيرة من زيت العصفر النباتي، نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ، قطرتان من زيت الصندل الاساسي، قطرة من زيت الليمون الاساسي. تخلط هذه المكونات جيدا و توضع على الشعر مع تغطيته لمدة ساعة ثم يشطف.

قناع البيض و الزيوت

بيضتين، ملعقتين كبيرتين من زيت الثوم، ملعقتين كبيرتين من زيت الجرجير، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، ملعقتين كبيرتين محلب. تخلط هذه المكونات جيدا في الخلاط ثم توضع على الشعر لمدة ثلاث ساعات و بعدها يغسل الشعر جيدا.

قناع الزبادي و البيض

ست ملاعق من الزبادي و بيضة واحدة، تخلط المكونات الى ان تتجانس جيدا تم توضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس و يغطى لمدة نصف ساعة ثم يشطف.

قناع الافوكادو

نصف حبة افوكادو، صفار بيضة و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. تمزج جيدا في الخلاط و توضع على الشعر و يترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

قناع الجرجير

حفنة من اوراق الجرجير الخضراء، القليل من ماء الورد، ثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللوز. تطحن المكونات جيدا و يدهن بها الشعر مع تدليك الفروة و يترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

قناع الزبادي للعناية بالشعر المصبوغ والتالف

ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي، ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الحر و ملعقتين من زيت الزيتون، تخلط المكونات جيدا و توضع على الشعر مع تغطيته بفوطة دافئة لمدة نصف ساعة ثم يشطف.

قناع الصبار

قومي بتقشير الصبار و استخرجي المادة الهلامية، اضيفي لها ملعقتين من زيت جوز الهند بعد تدفئته قليلا و اخلطي جيدا ثم ضعي الخليط على الشعر و غطيه بكيس بلاستيكي لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه.

قناع الموز و الافوكادو

في خلاط كهربائي ضعي موزة و ربع حبة من الافوكادو و ملعقتين كبيرتين من الزبادي و اطحني المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، ضعيه على شعرك و اتركيه لمدة تتراوح من عشرين الى ثلاثين دقيقة ثم يشطف بعدها.

قناع الحليب و البيض

كأس من الحليب و بيضة يخلطان جيدا و يضع الخليط على الشعر مع التدليك جيدا و يغطى لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف.

قناع الألوفيرا

قومي باستخلاص المادة اللزجة الموجودة في الألوفيرا، اضيفي لها ملعقتين كبيرتين من العسل و ملعقتين كبيرتين من الزبادي و اخلطي جيدا ثم دلكي الشكر بالخليط و اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه.

إقرأ أيضاً : فوائد زيت الزيتون للشعر والطريقة الصحيحة لاستعماله لضمان النتائج

ملاحظة :

  • بعض الاقنعة لا تعطي مفعولها من اول استعمال لذلك يجب الحرص على المواظبة عليها و استعمالها مرتين في الاسبوع على الاقل مع وضع غطاء بلاستيكي على الرأس او فوطة دافئة لان الحرارة تساعد في فتح بصيلات الشعر و تغلغل القناع داخل جذوع الشعر ليستفيد منه.
  • لا يجب استعمال كل الاقنعة و انما اختيار واحد منها فقط و المداومة على استعماله.
  • وبهدا نكون قد انتهينا من الموضوع الكامل المتكامل عن كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف و 18 قناع لشعر المصبوغ والتالف نتمنا ان ينال اعجابكم ولا تنسو مشاركت الموضوع مع اصدقائكم.
لا توجد أراء حول “كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف”
  1. بارك الله فيكم لما قدمتموه للعنايه بالشعر لان الكتير منا ما يعاني من مشاكل الشعر اشكركم من قلبي وننتظر المزيد من تقديم كل ما هو مفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *