علاج الشعر التالف بخلطات طبيعية – عندما يصاب الشعر بالتلف يصبح جافا و متقصفا ويصبح اكثر تشابكا و يصعب تمشيطه، يرجع السبب في ذلك بالأساس الى عدم الاهتمام بالشعر من خلال عمل حمامات زيت وكذا عدم تناول غذاء متوازن، بالإضافة الى استعمال مجففات الشعر بكثرة والصبغات و المواد الكيماوية و غسل الشعر اكثر من اللازم و استعمال كميات كبيرة من الشامبو وغير ذلك من الاسباب التي تضر بالشعر و تؤدي إلى تلفه فيفقد بريقه و ملمسه و منظره الجميل.

علاج الشعر التالف بخلطات طبيعية
علاج الشعر التالف بخلطات طبيعية

وبالرغم من سوء حالة الشعر وتلفه بشكل كبير إلا أنه يمكن اصلاحه بسهولة خلال أيام من خلال وصفات طبيعية تغذي الشعر و تقويه و تعيد له حيويته و لمعانه و كذلك من خلال التغذية الصحية و الاكثار من الفواكه و الخضراوات و الاسماك غيرها.

نقدم لك سيدتي مجموعة من الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر التالف :

علاج الشعر التالف باستعمال البيض :

اخلطي بيضتين مع نصف كوب من الحليب كامل الدسم و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و ضعي الخليط على شعرك مع تدليك فروة الرأس والشعر به و تغطيته وتركه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر و القليل من الشامبو.

يمكنك كذلك مزج صفار بيضتين و ملعقة كبيرة من المايونيز وتدليك الشعر و الفروة به مع التركيز على الاطراف ثم غطي شعرك بكيس بلاستيكي و يترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

علاج الشعر التالف باستعمال الافوكادو :

اهرسي حبة افوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يوضع الخليط على الشعر و يترك لمدة ساعة بعدها يغسل.

أو قومي بهرس حبة افوكادو و اضافة صفار بيضة و القليل من حليب جوز الهند، يخلط المزيج جيدا و يطبق على الشعر مع التدليك ثم يترك لمدة ساعة و يغسل بعد ذلك.

علاج الشعر التالف باستعمال الزبادي او الياغورت :

في وعاء افرغي نصف علبة من الزبادي واضيفي لها ملعقة كبيرة من العسل و ملعقة كبيرة من خل التفاح ثم اخلطي المكونات جيدا و ضعيها على شعرك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بعدها بالماء الدافئ.

علاج الشعر التالف باستعمال الموز :

اهرسي ثمرتين من الموز و اضيفي لهما ملعقة كبيرة من العسل و اخرى من زيت جوز الهند و كذلك زيت الزيتون، اخلطي هذه المكونات و ضعيها على الشعر مع التركيز على الاطراف التي تكون اكثر تضررا، ثم يغسل بعد مرور نصف ساعة.

او يمكنك هرس موزة و احدة واضيفي لها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم ضعي الخليط على شعرك و اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك.

علاج الشعر التالف باستعمال زيت الزيتون :

تدلك فروة الرأس والشعر بزيت الزيتون الدافئ ويغطى الرأس بقبعة الاستحمام ويغسل بعد مرور نصف ساعة.

أو اخلطي ربع كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من العسل، يدفى المزيج ويوضع على الشعر مع التدليك ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

أو امزجي اربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع بيضة، يخلط المزيج جيدا و يطبق على الشعر مع التدليك ثم يترك لمدة نصف ساعة و بعدها يغسل بالماء الدافئ والقليل من الشامبو.

علاج الشعر التالف باستعمال خل التفاح :

قومي بتدليك فروة الرأس والشعر بخل التفاح ويترك لمدة عشر دقائق ثم يشطف فهو فعال جدا لعلاج الشعر التالف.

مع المداومة على واحدة من هذه الوصفات مرة او مرتين في الاسبوع، سيسترجع شعرك حيويته وقوته وصحته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *